27 يناير 2011

يوم الغضب (أهم أحداث الأيام الثلاثة)

صورة: الكاتب الصحفي محمد عبدالقدوس أثناء اعتقاله في اليوم الثاني
عندما بدأت تظاهرات الغضب المصرية التي قامت على غرار الثورة الشعبية التونسية، كتبَ أحد التونسيون على أحد المواقع الاجتماعية مؤازرًا الشعب المصري قائلا: (مثلما فعل بن علي، سيهددكم مبارك بكل حزم، فلا تخافوه .. ثم سيقطع الإنترنت، فشكلوا مثلنا لجان أحياء ثورية .. ثم سيعتقل الناس، فاصبروا .. ثم سيكذبكم، فصمموا .. ثم سيقاتلكم، حينها فقط اغضبوا، واحرقوا حزبه، ومراكز شرطته، ورموز نظامه، ولا تقتلوا أحد، وسوف يخضع، ثم يهرب) ..
ذلك ماحدث في تونس فعلا، ويحدث بالفعل في مصر الآن، إلا أن مبارك -قَل وذَل- لم يخضع حتى الآن، فماذا ننتظر من شيطان أبله عاش متألهًا ثلاثون عامًا ..
خلال هذه الأحداث لم نرى مبارك على أي شاشة أو نسمع له عن أي تصريح، فقط ينعم في قصره النائي عن الشعب مطمئنًا على منصبه، لأنه الموالي الأكبر في الوطن العربي للولايات الأمريكيه (الدولة العظمى) التي لن تقبل بزعزعة عرشه خوفًا من أي سياسة جديدة تعارض كبريائها ..
أبرز أحداث الأيام الثلاثة:
قبل بداية اليوم الأول: جماعة الدعوة السلفية والكنيسة الأرثوزكسية في مصر يصدرا فتوى بعدم جواز المشاركة في التظاهرات.
اليوم الأول: التعامل بكل العنف من قِبل قوات الشرطة للتصدي للمتظاهرين وسقوط مئات المصابين .. التعتيم الإعلامي الكامل في كل القنوان التابعة لوزارة الإعلام المصرية وتزييف الحقائق في معظم القنوات المصرية الخاصة .. قطع جميع وسائل الإتصالات التليفونية والإنترنت عن أكثر أماكن التظاهرات سخونه ..
اليوم الثاني: ازدياد حدة العنف ضد المتظاهرين مما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين (معظمهم من السويس) وأفراد الشرطة (دمهم جميعًا في رقبة حاكمهم) .. اعتقال مئات المتظاهرين والناشطين السياسيين والصحفيين من جميع أنحاء الجمهورية .. تصعيد أخبار وأحداث التظاهرات عالميًا واستمرار التزييف بالداخل ..
اليوم الثالث: إعلان الحرب الحقيقية على كل المتظاهرين في كل شوارع مصر .. هدوء في شوارع الاسكندرية وأعداد قليلة من المتظاهرين في القاهرة باثتثناء الوضع المشتعل في السويس) .. محاصرة أهل مدينة السويس وقطع جميع وسائل الإتصال والإنترنت عنهم ومنع دخول مراسلوا التليفزيونات وقطع الكهرباء وضربهم بالقنابل المسيلة للدموع وبالرصاص المطاطي .. ازياد عدد القتلى والمصابين .. حرق أهالي السويس لمقر الحزب والوطني .. انهيار كبير في البورصة المصرية .. غلق موقع فيسبوك في جميع مدن الجمهورية تحسبًا لجمعة الغضب ..
كما أنه بدأت تظاهرات في اليمن على غرار الثورة التونسية والتظاهرات المصرية تنادي بخلع الرئيس اليمنى على عبدالله صالح.
غدًا جمعة الغضب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق